أساليب جديدة لنوم أفضل

اوضحت رؤية جديدة لعلماء أميركيين أنه من الممكن استخدام أساليب بسيطة وعادية لتغيير طريقة النوم للأفضل، لينعم الشخص بليلة من النوم الهادئ حيث يؤدي ذلك للتمتع بصحة أفضل وحياة أطول ، ومن هذه الأساليب:
 
- تناول الموز، الذي يصنفه العلماء بأنه البديل الطبيعي للعقاقير المنومة الطبية، لاحتوائه على الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج مادة السيروتونين المهدئة والمحفزة للنوم، مع التنبه لتجنب بعض الأطعمة المحتوية على المواد المضادة لذلك، مثل منتجات الألبان وزبدة الفول السوداني وبعض أنواع اللحوم، كما ذكرت جريدة "القبس".

- وضع عطر اللافندر (الفانيليا) على الوسادة، فرائحة عطر اللافندر مهدئة للأعصاب وتقلل من حدة الاكتئاب والتوتر، وتجلب الشعور بالراحة ليؤدي ذلك إلى ليلة من النوم الهادئ.

- القيام ببعض التمارين المسائية الخفيفة تجعل الجسم يشعر بشيء من التعب الخفيف ما يهيئه لطلب الراحة والنوم، لأنها تساعد على استرخاء وتفكيك العضلات، ولكن يجب التنبه إلى أن ذلك يجب أن يكون قبل ثلاث ساعات من موعد النوم على الأقل.

- أخذ حمام من الماء البارد أو الفاتر بجعل حرارة الجسم تنخفض والعضلات تسترخي، مما يؤدي إلى إرسال إشارات طبيعية إلى الدماغ، ليتهيأ بأن الجسم يريد الخلود إلى الراحة، وبأن موعد النوم قد حان.

إرسال تعليق

0 تعليقات