الفلسطيني محمد أبو رجيلة يفوز بجائزة ايكروم الشارقة للتراث العربي

لفلسطيني محمد أبو رجيلة يفوز بجائزة ايكروم الشارقة للتراث العربي عن حفظ وحماية التراث الثقافي في المنطقة العربية عن المجموعات الموجودة بالمؤسسات الثقافية.
وحصد الجائزة التي يرعاها حاكم الشارقة سلطان بن محمد القاسمي، ضمن مبادرة إحياء وحفظ التراث الثقافي في متحف بلدة القرارة في محافظة خانيونس.
وشكر أبو رجيلة كل من أسهم بوصوله لهذا الإنجاز، مؤكدًا استمراره بأعماله ومبادراته لرفع اسم فلسطين في كل المسابقات والمبادرات.
وأبو رجيلة شارك وأسهم بعديد المبادرات والفعاليات الهادفة لتفعيل الموارد السياحية والثقافية المتعددة في فلسطين، وتعزيز دور المجتمعات الريفية بإدارة هذه الموارد والترويج لبلداتهم وقراهم.
وتُمنح الجائزة مرة كل سنتين، وتهدف لتكريم ومكافأة الأعمال المتميّزة التي تسهم بحماية التراث الثقافي المادي وإحيائه في العالم العربي.
وسلّط برنامج الجائزة، هذا العام، الضوء على جودة عملية الحفظ المعنية، وعلى المهارات الفنية، والأثـر الاجتماعي للمشروع.
وستُقيّم الحماية التي وفّرها المشروع بمدى فعاليّته في حفظ التراث الثقافي من التهديدات المنظورة الطبيعية منها والبشرية.
كما حصلت ميثاق على جائزة التميز الأولى لإيكروم الشارقة في مجال حفظ المقتنيات التاريخية جاء ذلك خلال إعلان نتائج مسابقة حفظ التراث الثقافي في الوطن العربي “إيكروم- الشارقة”، الذي أقيم برعاية الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، والتي أقيمت في إمارة الشارقة.
وقدم حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي الجائزة لفريق المؤسسة عميد المؤسسة خليل قراجه الرفاعي والفني امجد عيده الحرباوي.
وقال الرفاعي أن هذا الفوز مستحق رغم المنافسة الشديدة بين الجهات التي تقدمت لنيل الجوائز . ولان ميثاق تسعى للحفاظ وتقديم الحقيقة التاريخية ويعمل الاعلاميون الصادقون على تقديم الحقيقة الاعلامية؛ فإننا نهدي هذا الفوز الثمين لروح شهيده الحقيقة شيرين أبو عاقلة.

تحرير: عبد الله  عمر – فلسطين

إرسال تعليق

0 تعليقات