كل ما تودين معرفته عن هزة الجماع

هزة الجماع


هناك الكثير من الأسئلة التي نريد أخيرا جوابا لها : البظر أو المهبل أيهما مسؤول عن هزة الجماع لدى المرأة ؟ هذا يحيلنا على الكثير من الفضول و التعقيد ؟ بعض الأفكار التي تزيد فضولنا : أم المسؤول هو الإيلاج العميق ! باختصار، هزة الجماع تستحق الملاحظة والوصف بدقة عالية لمعرفة كل الأجوبة نتركالتفاصيل مع الدكتور سيلفان ميمون، اختصاصي طب الذكورة، أمراض النساء و مؤلف .

هزة الجماع : كيف تعمل ؟
أيا كان الحافز الأولي -مداعبات الجسم أو العقل : الأوهام والأحلام، الخ – يجب أولا أن تمر كل هذه المداعبات عبر الدماغ من أجل حدوث الهزة و بالضبط من الدماغ العاطفي،أي الجهاز الحوفي. وسط النشوة تنتقل العديد من الناقلات العصبية، الجزيئات الحقيقية للمتعة وتمنح هذا الشعور بالرفاه والنشوة التي يبحث عنها الكثير.

على مستوى الجسم الجلد يميل إلى الإحمرار التنفس يصبح أسرع مما يسبب زيادة في نسبة الأوكسجين في الدم. معدل ضربات القلب يتغير و يتراوح بين 110 و 180 نبضة في الدقيقة الواحدة.تتغير كذلك تقاسيم الوجه تحت تأثير الأهات. العضلة العاصرة الشرجية, المهبل, والرحم كل هذه العضلات تصبح منتصبة و متمددة أكثر 2-5 مرات من حجمها الطبيعي. من جهة أخرى تختلف أحاسيس اللذة والإنتشاء من شخص لآخر.

هل الإيلاج كاف لحدوث هزة الجماع ؟

بعض النساء يتمكن من الوصول للنشوة الجنسية من خلال الإيلاج عبر المهبل فقط، شريطة الإثارة الكافية مع نزول مياه لزجة تساعد القضيب على الإنزلاق وهذا ما يرفع وثيرة الإثارة مما يحفز جميع مناطق الإثارة الجنسية، وخصوصا البظر، وبالتالي تعزيز الوصول إلى هزة الجماع .

مجلة المرأة الشامية

إرسال تعليق

0 تعليقات